دانينو، شريك حياة مليئة بالمغامرات

لنمو جيد - أهمية تناول الياغورت بالنسبة للأطفال
دانينو، شريك حياة مليئة بالمغامرات

حياة الأطفال مليئة بالكثير من المغامرات هم أبطالها، وذلك نتيجة تنمية مهارتهم عبر استخدام ألعاب تنشيط القدرات الذهنية التي تتكيف مع أعمارهم، فضلا عن ممارسة الأنشطة الرياضية.

المهارة في الألعاب الإبداعية:

تصبح مهارات الأطفال الحركية مع مرور الوقت أكثر دقة في التعامل مع الألعاب والقص والبناء، مع إبراز أنفسهم في الفضاء المحيط بهم، فألعاب البناء والتجميع أو الألغاز هي التي تُناسب أعمارهم وتُطور مهاراتهم وقدرتهم على التركيز.

وزيادة على ذلك، لا تترددوا في جعل أطفالكم مسؤولين عن بعض المهام المنزلية بهدف تنمية استقلالهم ومهاراتهم، سواءا تعلق الأمر بعملية المساعدة في وضع مستلزمات الطاولة أو تنظيفها، أو السماح لهم بارتداء ملابسهم بمفردهم (ملابس النوم أو ملابس اليوم التي سبق وقاموا باختيارها بأنفسهم)، بل وحتى الأنشطة التي قد تبدو غير مهمة، مثل ارتداء الجوارب، ووضع الأحذية، فكلها أمور بسيطة تساعدهم في النمو بسرعة أكبر.

النشاط البدني والرياضي:

تحديات الأطفال تستمر مع استمرار نموهم، لذلك، وبمجرد قدرتهم على المشي بدون أي مشكل، يبدؤون تحديات أخرى في انتظارهم، والتي كثيرا ما يتجاوزونها بابتسامة عريضة، مثل الركض، القفز، التسلق، ثم ممارسة أول رياضة سواء بشكل فردي أو جماعي.

وبغية التصدي لهذه التحديات التي تكون في معظم الوقت بدنية، يحتاج الأطفال إلى الاعتماد على عظام صلبة، ونظام غذائي يضمن لهم الاستهلاك الضروري من الكالسيوم وفيتامين (د).

ولهذا الغرض، فإن الجبن الطري لـدانينو بصيغته الجديدة، غني بفيتامين (د)، ويحتوي على ضعف الكالسيوم الذي يحتوي عليه الياغورت الكلاسيكي، ويساهم في تقوية رأسمال عظمي صلب.

وتُعد مرحلة الطفولة الوقت المثالي للتركيز على رأسمال العظام الخاص بالأطفال الصغار، لأن كل العظام تقريبا يتم تعزيزها خلال هذه الفترة.

فالعمل والتصرف خلال هذا الوقت من شأنه أن يجهز أطفالنا لكي يكبروا بعظام قوية طيلة حياتهم.

يُشكل الكالسيوم ضرورة أساسية في نمو وتطور عظام الأطفال، والحفاظ على عظام صحية على امتداد سنوات حياتهم.
 بالإضافة إلى الكالسيوم يُعد فيتامين (د) ضروريا كذلك في نمو الأطفال، وهو متوفر أيضا في التركيبة الجديدة لـدانينو.
وبفضل هذا الفيتامين، يمتص الجسم الكالسيوم الموجود في المواد الغذائية: فيتامين (د) أساسي ولا غنى عنه لتطور العظام والأسنان.