دانينو.. غني مرتين بالكالسيوم من أجل ضمان نمو صحي

لنمو جيد - أهمية تناول الياغورت بالنسبة للأطفال
دانينو.. غني مرتين بالكالسيوم من أجل ضمان نمو صحي

منذ اللحظات الأولى لازدياد الأطفال، يمر الوقت لكن بمجرد الوصول إلى السنة الثالثة من العمر، يشهد تطورهم مراحل مهمة يحتاجون خلالها الحصول على الكالسيوم المناسب من أجل ضمان نمو صحي.

1- القدرة على الحلم والخيال

سريعا، يُصبح عالم الأطفال مليئا بشخصيات وأبطال من نسج خيالهم، ويصبحون يتقمصون شخصياتهم للتعبير عن مشاعرهم تجاه العالم، وهي نفس الشخصيات التي تُرافقهم في معظم الأوقات خلال اللعب والقيام بمغامراتهم الخيالية.

هذه القدرة الهائلة على الخيال لها دور مهم جدا في مراحل نمو الطفل، كما تؤثر إيجابيا على نمو شخصيته، سواء كان ذلك بفضل القصص والأغاني التي يسمعها ليلا قبل النوم، أو من خلال المغامرات التي يحكونها لأنفسهم بشكل فردي، أو جماعي بحضور أصدقائهم، أو عبر تجسيد أدوار الشخصيات ويصبحون خلال سرد القصة الأبطال الحقيقيون لقصصهم.

2- التحكم في المشاعر واللغة

مع تقدم الأطفال في السن، يبدأ الصغار في فرض حضورهم ورأيهم، ويتجاوزون مرحلة الرفض التلقائي مع اكتساب مفردات أكبر، وتصبح لهم القدرة على إبداء آرائهم من خلال التحكم على نحو أفضل، في مشاعرهم، فهذه المرحلة العمرية بالغة الأهمية فيما يخص اكتساب وتبادل المهارات مع الأطفال الذين لهم مكانة خاصة في حياة العائلة.

وتتميز هذه المرحلة العمرية أيضا بطرح الكثير من الأسئلة، والتي غالبا ما يتساءل فيها الأطفال عن أسباب الأشياء من خلال استخدام كلمة « لماذا؟ »، وعبر هذه الأسئلة يفهم الأطفال التفسيرات المعقدة مثل (لماذا تهطل الأمطار؟ كيف يمكن تفسير حجم البحر؟)، عندما يتم تكييفها وفق ما يتماشى مع مستوياتهم المعرفية والتعليمية.

3– التغذية.. مرحلة مهمة

من بين المراحل المهمة والأساسية خلال مرحلة نمو الأطفال هي ارتباط فرحة الصغار بتقليد الكبار فيما يخص تناول الطعام.

وبناء على ذلك، احرصوا على تكييف الكميات وفق ما يتناسب مع شهيتهم والتنويع حسب رغباتهم في الأكل (« لا أحب هذا »، « رائحته مزعجة »، وغيرها)، لضمان حصولهم على الكميات الغذائية الضرورية لنموهم الجيد، لا سيما، من خلال ضمان وجود  ياغورت غني بالكالسيوم في نظامهم الغذائي اليومي، مثل الجبن الطري « دانينو » الذي تم تعزيز صيغته الجديدة بالفيتامين (د)، ويحتوي مرتين أكثر على الكالسيوم مقارنة مع الياغورت الكلاسيكي، والذي من شأنه الإسهام في تحقيق هذه الحاجة.

ولعل أهم اللحظات في تغذية الأطفال بطبيعة الحال هي:

وجبة الإفطار، الغذاء، العشاء، دون نسيان الوجبة الخفيفة لتزويد الجسد بالطاقة اللازمة خلال يوم حافل بالمغامرات.

يُشكل الكالسيوم ضرورة أساسية في نمو وتطور عظام الأطفال، والحفاظ على عظام صحية على امتداد سنوات حياتهم.
 بالإضافة إلى الكالسيوم يُعد فيتامين (د) ضروريا كذلك في نمو الأطفال، وهو متوفر أيضا في التركيبة الجديدة لـدانينو.
وبفضل هذا الفيتامين، يمتص الجسم الكالسيوم الموجود في المواد الغذائية: فيتامين (د) أساسي ولا غنى عنه لتطور العظام والأسنان.